التبويبات الأساسية

 

كان لخريجي  مدرسة طيبة الثانوية المتواجدين في جميع بقاع المملكة ، لقاءات خاصة ، يتذكّرون فيها ما سلف من عهود الصبا بين ربوع المدينة المنورة ،  و يستعيدون أعوام طلب العلم بين أفياء مدرسة طيبة الثانوية و التي  كانت تطّل على بقايا أشجار  بساتين الهاشمية و العمرانية و أطلال محطة سكة حديد الحجاز في العنبرية ،  و لكنها كديدن كل اللحظات الندّية سرعان ما يتلاشى عبيرها الأخاذ في دوامة مشاغل الحياة اليومية  .

و حين حلّ اليوبيل الذهبي لتأسيس المدرسة ، و أتت مناسبة انقضاء خمسين عاما على إنشائها ( 1362- 1412هـ ) ، تنادى خريجوها و قد هزتهم حمّية الوفاء و أخذهم الحنين ببواعثه ، للاحتفاء بهذه المناسبة  العزيزة  النادرة، و لشدّ ما وهن من عرى الماضي الجميل .

و هكذا عادت من جديد تلكم العلاقة الوثقى والتي كان من عقابيلها تنفيذ حفل مرور خمسين عاما على التأسيس  ، و هو حفل حظي بالإطراء الصادق من قبل الجميع . لتتواصل بعده اللقاءات المتناثرة و بمبادرات فردية خالصة  ، و من خلال حنايا هذه اللقاءات تبلورت فكرة إنشاء جمعية  لخريجي هذه المدرسة و التي تعدّ أول مدرسة بمسمى ثانوية على مستوى المملكة .

 

و بدأ العد التنازلي لتأسيس هذه الجمعية و التي ستكون  هي أيضا الجمعية الأولى على مستوى المملكة تخص مدرسة حكومية .

فانعقد اللقاء السادس لخريجي المدرسة ، في المدينة المنورة ، بتاريخ 7/ 11/ 1421 ، و الذي أتى متساوقا مع صدور قرار معالي وزير التربية  و التعليم  بإصدار لائحة إنشاء جمعيات الخريجين و ذلك بتاريخ 11/ 1/ 1421هـ  ، حيث تمّ بناءً عليها رفع خطاب إلى سعادة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة طلبا لتأسيس الجمعية

لتصدر إثر ذلك الموافقة على إنشاء جمعية خريجي طيبة الثانوية برقم 1618 و تاريخ 6/2/ 1422هـ ، كجمعية رسمية معتمدة .


                         الهيكل التنظيمي للجمعية

                              1-     مجلس الأمناء

                               2-      الجمعية العمومية

                               3-      المجلس التنفيذي

                               4-      فرق العمل

                               5-      امين الجمعية